Des services pour PMB
Détail de l'auteur
Auteur لطيفة هباشي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
استثمار النصوص الأصيلة في تنمية القراءة الناقدة / لطيفة هباشي
Titre : استثمار النصوص الأصيلة في تنمية القراءة الناقدة Type de document : texte imprimé Auteurs : لطيفة هباشي, Auteur Editeur : عمان : عالم الكتب الحديث Année de publication : 2008 Autre Editeur : جدارا للكتاب العالمي Importance : 209 ص. Format : 24 سم. ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-70-038-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : النصوص الأصيلة؛ القراءة؛ القراءة الناقدة Index. décimale : 810 ادب عربي Résumé : يبدأ الكتاب في الفصل الاول بتحديد مفاهيم المصطلحات الاساسية في البحث وهي القراءة ومهارة القراءة الناقدة والقراءة المنهجية والنص والنصوص الاصيلة. ثم الفصل الثاني الذي يهدف إلى التوسع في موضوع النصوص الأصيلة وطرق اهم جوانبها اوذلك بتقديم مصادر القراءة وتحديد موقع النصوص الأصليلة من تلك المصادر وعرضها وتحليل انواعها واستخراج خصائصها النصية ثم تبيين أهميتها التعليمية واللغوية في تعليم القراءة. أما الفصل الثالث فيهتم بموضوع القراءة الناقدة ويبحث عن دوافع تنميتها ويحدد علاقتها بتدريس النصوص ويستخرج أنشطة وتقنيات تنميتها. ويقدم الفصل الرابع دوافع الاهتمام بالقراءة المنهجية وأسسها التعليمية والادبية التي تنطلق منها ليعرض مكوناتها المتمثلة فيما قبل القراءة والقراءة الاستكشافية والقراءة المعمقة وانفتاح القراءة مع استنتاج أهداف كل مرحلة منها استثمار النصوص الأصيلة في تنمية القراءة الناقدة [texte imprimé] / لطيفة هباشي, Auteur . - عمان : عالم الكتب الحديث : جدارا للكتاب العالمي, 2008 . - 209 ص. ; 24 سم.
ISBN : 978-9957-70-038-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : النصوص الأصيلة؛ القراءة؛ القراءة الناقدة Index. décimale : 810 ادب عربي Résumé : يبدأ الكتاب في الفصل الاول بتحديد مفاهيم المصطلحات الاساسية في البحث وهي القراءة ومهارة القراءة الناقدة والقراءة المنهجية والنص والنصوص الاصيلة. ثم الفصل الثاني الذي يهدف إلى التوسع في موضوع النصوص الأصيلة وطرق اهم جوانبها اوذلك بتقديم مصادر القراءة وتحديد موقع النصوص الأصليلة من تلك المصادر وعرضها وتحليل انواعها واستخراج خصائصها النصية ثم تبيين أهميتها التعليمية واللغوية في تعليم القراءة. أما الفصل الثالث فيهتم بموضوع القراءة الناقدة ويبحث عن دوافع تنميتها ويحدد علاقتها بتدريس النصوص ويستخرج أنشطة وتقنيات تنميتها. ويقدم الفصل الرابع دوافع الاهتمام بالقراءة المنهجية وأسسها التعليمية والادبية التي تنطلق منها ليعرض مكوناتها المتمثلة فيما قبل القراءة والقراءة الاستكشافية والقراءة المعمقة وانفتاح القراءة مع استنتاج أهداف كل مرحلة منها Exemplaires (4)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 810/115-1 810/115-1 كتاب فهرس المكتبة المركزية كتب اللغة العربية Disponible
Disponible810/115-2 810/115-2 كتاب فهرس المكتبة المركزية كتب اللغة العربية Disponible
Disponible810/115-3 810/115-3 كتاب فهرس المكتبة المركزية كتب اللغة العربية Disponible
Disponible810/115-4 810/115-4 كتاب فهرس المكتبة المركزية كتب اللغة العربية Disponible
Disponible