Des services pour PMB
Détail de l'auteur
Auteur عقلي، مصطفى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)
Affiner la recherche Interroger des sources externes
القدرة المعجمية وافاقها التعليمية / عقلي، مصطفى
Titre : القدرة المعجمية وافاقها التعليمية Type de document : texte imprimé Auteurs : عقلي، مصطفى, Auteur Editeur : عمان : كنوز المعرفة Année de publication : 2016 ISBN/ISSN/EAN : 978-9957-74-618-6 Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاخطاء الاملائية؛ الاخطاء النحوية؛ الاخطاء الصرفية Index. décimale : 410 لغة عربية Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى حصر الأخطاء النحوية والصرفية الكتابية والإملائية الكتابية التي يقع فيها تلامذة المرحلة العليا في مدارس وكالة الغوث الدولية في منطقة جنوب عان، وتصنيفها وتحليلها وتحديد الشائع منها، واقتراح خطة علاجية مدروسة. ويستند منهج هذه الدراسة إلى ثلاثة جوانب، موضوعي نظري، وميداني عملي، وتحليلي كمي وكيفي، تحدث المؤلف في الجانب النظري عن الإشكالية، ودراسة أسبابها واقتراح الحلول المناسبة لها، وقام بمسح لموضوعات النحو والإملاء المقرر تدريسها في المرحلة الأساسية العليا، ودراسة واقع التعليم في الأردن، وفي الجانب الميداني قام بزيارة المدارس المنوي تطبيق البرنامج فيها،أما التحليلي فتناوله المؤلف مفصلًا في فصلين مستقلين من الباب الثالث ويشتمل التحليل الكمي والكيفي يشتمل على تحديد مجتمع الدراسة وعينتها وأدواتها والمعالجة الإحصائية لإجابات التلاميذ وأسباب الأخطاء الإملائية والنحوية والصرفية الكتابية الشائعة القدرة المعجمية وافاقها التعليمية [texte imprimé] / عقلي، مصطفى, Auteur . - عمان : كنوز المعرفة, 2016.
ISBN : 978-9957-74-618-6
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاخطاء الاملائية؛ الاخطاء النحوية؛ الاخطاء الصرفية Index. décimale : 410 لغة عربية Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى حصر الأخطاء النحوية والصرفية الكتابية والإملائية الكتابية التي يقع فيها تلامذة المرحلة العليا في مدارس وكالة الغوث الدولية في منطقة جنوب عان، وتصنيفها وتحليلها وتحديد الشائع منها، واقتراح خطة علاجية مدروسة. ويستند منهج هذه الدراسة إلى ثلاثة جوانب، موضوعي نظري، وميداني عملي، وتحليلي كمي وكيفي، تحدث المؤلف في الجانب النظري عن الإشكالية، ودراسة أسبابها واقتراح الحلول المناسبة لها، وقام بمسح لموضوعات النحو والإملاء المقرر تدريسها في المرحلة الأساسية العليا، ودراسة واقع التعليم في الأردن، وفي الجانب الميداني قام بزيارة المدارس المنوي تطبيق البرنامج فيها،أما التحليلي فتناوله المؤلف مفصلًا في فصلين مستقلين من الباب الثالث ويشتمل التحليل الكمي والكيفي يشتمل على تحديد مجتمع الدراسة وعينتها وأدواتها والمعالجة الإحصائية لإجابات التلاميذ وأسباب الأخطاء الإملائية والنحوية والصرفية الكتابية الشائعة Exemplaires (1)
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité 410/246-1 410/246-1 Cartes et plans فهرس المكتبة المركزية كتب اللغة العربية Disponible
Disponible